رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد رفض المرشد.. إيران تعلن عن إجراء "مفاوضات" لاستيراد لقاحات أميركية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلن مسؤول إيراني سعي بلاده للحصول على لقاحي "فايزر" و"موديرنا" ضد كوفيد-19 رغم التعهدات السابقة لطهران بأنها لن تحصل على لقاحات غربية.
شراء لقاحي "فايزر" و"موديرنا" وتعكس هذه الخطوة الحاجة الملحة لإيران لتلقيح سكانها بلقاحات غربية، وهي الدولة الأكثر تضررا من الوباء في الشرق الأوسط، وقد شهدت زيادة كبيرة في الحالات مؤخرا. وقال علي رضا رئيسي، المتحدث باسم المقر الوطني لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك مفاوضات مع دولة أو دولتين أوروبيتين لشراء لقاحي "فايزر" و"موديرنا" الأميركيين.
إجمالي الإصابات والوفيات بكورونا في إيران وفي إشارة إلى الجهود الطيبة المبذولة لاستيراد اللقاحات، قال: "بحلول نهاية سبتمبر، سنستورد بالتأكيد حوالي 30 مليون جرعة لقاح. وبمذكرة تفاهم أخرى من أكتوبر، سنتلقى 30 مليون جرعة أخرى". بينما تواصل جهودها لإنتاج لقاحات محلية، استوردت طهران أكثر من 18 مليون جرعة من اللقاحات الأجنبية، وفق "طهران تايمز". وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأحد، تسجيل 684 حالة وفاة يومية بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 102038 حالة، وسجلت إيران أيضا 36419 إصابة، بإجمالي 4677114 حالة إصابة. وأقر مسؤولو الصحة الإيرانيون بأن الخسائر الحقيقية أكبر من المعلنة، وتحدث مشرعون، في أبريل 2020، عن أن الأعداد الحقيقية أكبر بـ"ثمانية إلى 10 أضعاف"، بسبب نقص في إحصاء الحالات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up